أصعب الأجهزة للإنتاج

يعرف عن الشركة التي تصنع أجهزة ابل ولمن لا يعرف هذه المعلومة، أنها شركة تايوانية تعمل على الأراضي الصينية وهي عبارة عن عشرات البنايات ويطلق عليها إسم “فوكسكون”، حيث يعمل أكثر من مائة ألف عامل.

ويعرف كذلك أن هذه الشركة تتخصص في تركيب وتصنيع معظم الأجهزة الإلكترونية لمختلف الشركات العالمية وهي نفسها تعتبر أكبر شركة في العالم في تركيب الأجهزة الإلكترونية.

ورغم تمرس عمال الشركة ومسئوليها في هذا العمل إلا أن المدير التنفيذي للشركة ويدعى “هو هاي” ، صرح مؤخراً بأن جهاز الايفون 5 في نظره أصعب جهاز عملت على تركيبه شركة “فوكسكون” على الإطلاق لغاية الآن.

وأوضح أن صعوبة تركيب الايفون 5 تنبع من أن الجهاز نحيف جداً وأن هيكله ضيق للغاية ومن هنا صعوبة تجميع كافة المحتويات الضرورية بداخل هذا الهيكل الصغير نسبياً.

يشار إلى أنه ولأول مرة تشهد عملية تزويد المستخدمين بالجهاز الجديد تستغرق هذه المدة الطويلة إذ أصبح على الراغب في إقتناء جهاز الايفون 5 الإنتظار من 4 إلى 5 أسابيع حتى يحصل على جهازه.

وإلى جانب الصعوبة في تركيب هذا الجهاز التي يتحدث عنها المدير العام للمصانع، فإن وسائل الإعلام كانت تحدثت في مطلع الشهر الجاري عن إضراب شمل قرابة 4 آلاف عامل من قسم التركيب إحتجاجا على ظروف عملهم، وهذا مما زاد الأمر تعقيداً وعرقل إمدادات الأسواق بالجهاز الجديد بوتيرة معقولة.

وأما الآن فعلى ما يبدو عادت الأمور إلى نصابها، فقد قال أحد المسئولين في مصانع “فوكسكون”: “أن الأمر تطلب فترة من الوقت حتى يتم إستيعاب تقنية الإنتاج الخاصة بجهاز الايفون 5 والآن أصبح العمال يتقنونها أكثر من ذي قبل ويسر العمل الآن أسرع مما كان عليه في البداية”.

شركة تصميم تطبيقات ايفون

admin

About The Author